0 معجب 0 شخص غير معجب
164 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

هل يجوز الاغتسال من الجنابة بعد الفجر في رمضان

بما أن الشهر الفضيل قد طل علينا، فهذا يُوجب أن نتعامل مع متعلقاته باهمية قصوى، فمثلاً سؤال: هل يجوز الاغتسال من الجنابة بعد الفجر في رمضان، يجب أن نعلمه ونعلم ما فيه من تفاصيل مختلفة حتى يكون بالمقدور أن نتعامل مع موضوعه، ولذا فإننا سنورد لكم النص الشرعي الديني الذي يخص مسألة: هل يجوز الاغتسال من الجنابة بعد الفجر في رمضان، فيما يلي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

هل يجوز الاغتسال من الجنابة بعد الفجر في رمضان

الاجابة هي 

 فقد ذهب جمهور الفقهاء من الأئمَّة الأربعة إلى أنَّ تأخير الغسل من الجنابة أو من الحَيْضِ إلى ما بعدَ طلوع الفجر لا يُؤثّر في صحَّة الصيام، وبه قال الثوريّ، والأوزاعيّ، والليثُ، وإسحاق، وأبو عبيدة، وداود وأهل الظاهر، ومن الصحابة: عليُّ بن أبي طالب، وابنُ مسعود، وزيدٌ، وأبو الدرداء، وأبو ذرٍّ، وابنُ عُمَرَ، وابنُ عباس، وعائشة، وأم سلمة.

ولا فرقَ بين تأخير الغُسْلِ عمدًا أوْ سهوًا؛ لما ورد عن عائشةَ وأمِّ سلمة رضي الله عنهما: "أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم كان يُصبح جُنُبًا من جماعٍ ثم يغتَسِلُ ويصوم" (متفق عليه)، وزاد مسلم في حديث أم سلمة: ولا يقضي.
​             

لقد وصلنا بالفعل إلى نهاية تقديم الفتوى الشرعية التي تخص مسألة: هل يجوز الاغتسال من الجنابة بعد الفجر في رمضان، ولتكونوا قد عرفتم التفصيل الكامل الخاص بها، ودمتم بخير.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 132 مشاهدات